راسلنا من خلال النمودج التالي :

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

7‏/1‏/2016

السياحة في اسطنبول | دليل الأماكن السياحية في اسطنبول

أهم الأماكن السياحية في اسطنبول | المعالم السياحية في اسطنبول | اسطنبول 



لا شك في أن اسطنبول من أكثر الوجهات السياحية في العالم، و المحطة الأولى للرحلات السياحية القادمة إلى تركيا، لما تملكه من معالم سياحية راقية وحضارة تمزج بين الثقافة العثمانية القديمة والحضارة التركية المعاصرة  , وبسبب قربها من الوطن العربي حيث لا يستغرق الطيران إليها من منطقة الخليج العربي إلا ثلاث ساعات في المتوسط واحتلت مرتبة كبيرة من سياحتها للعرب, كما يوجد في مدينة اسطنبول مطارين دولين في كل قسم مطار والآن تقوم الحكومة التركية ببناء مطار ثالث حيث انه من اكبر مطارات العالم .ومساحة اسطنبول 1.825 كيلو متر مربع وعدد سكانها 17 مليون نسمة تقريبا . 



حيث نستطيع تقسيم الأماكن والعالم السياحية في اسطنبول إلى عدة اقسم :

* أماكن ومعالم تاريخية وتضم :

متحف آيا صوفيا - متحف أتاتورك  - متحف تشورا أو كنيسة خورا - متحف الموزاييك - متحف الشمع  - متحف العلوم الاسلامية - متحف البريد - متحف الألعاب - متحف راهمي م. كوتش - قصر توب كابي  - قصر دولما بهجة - قصر بييلاريبه  - قصر يلدز - قصر تشيراغان - صهريج يره بتان - ميدان سباق الخيل (هيبودروم) - عمود اوبليكس مصر - نافورة السلطان أحمد الثالث - النافورة الألمانية - ميدان تقسيم - سور القسطنطينة - برج بييازيت - برج جالاتا - برج البنت - حمام جلاتا ساراي - قلعة حصار روملي .  

اضغط هنا لمشاهدة المزيد من المعلومات عن أماكن ومعالم تاريخية











* أماكن ومعالم دينية وتضم : 
جامع السلطان أحمد  كنيسة سانت جورج  مسجد يافوز سليم  جامع السليمانية  المسجد الجديد  جامع ابو أيوب الانصاري  مسجد زيريك  مسجد رستم باشا  مسجد جول  مسجد كوجا مصطفى باشا  مسجد لالالي  مسجد نورعثمانية  مسجد زال محمود باشا  مسجد سلطان ميهريمه  جامع اورتاكوي .




* أماكن ومعالم ومناظر طبيعية وتضم : 
مضيق البوسفور – جسر السلطان محمد الفاتح – اورتاكوي – اسكودار  تل العرائس –  تلة بيير لوتي – اولوس بارك – القرن الذهبي – حديقة يلدز  –  حديقة اميرجان –  حديقة جولهان – حديقة بيبك – حديقة الحرية - حديقة فنربخشه - حديقة فلوريا - غابات بلغراد – جزر الاميرات .





* اسواق تاريخية وتضم : 
السوق المغطى ( جراند بازار ) – السوق المصري – سوق محمود باشا – سوق  أراستا –  سوق منطقة بايزيد – سوق الجمعة في قاسم باشا - اسواق أيوب  –  شارع الاستقلال – سوق اورتاكوي .




* مجمعات ومولات وتضم  :
مول جواهر – مول فورم اسطنبول – مول اوف اسطنبول – مول ميترو سيتي – مول فيا بورت – كانيون مول – مول هستوريا – مجمع فيالاند – مجمع استينيا بارك  –مجمع سيتي نيسانتاسي للتسوق – مجمع كابيتول للتسوق – مجمع أكمركز للتسوق  – مركز كانيون للتسوق  – مركز Flyinn Shopping Center  – شبيستي مول  – مجمع جاليريا  .




* مجمعات ترفيهية للأطفال : 
مدينة الالعاب الفيالاند – منيا تورك – مول فورم حيث بداخله مدينة العاب للأطفال – الاكواريوم – بانوراما فتح القسطنطينية . 






وجميع هذه الأماكن السياحية تحتاج ما يقارب من 10 أيام إلى 12 يوم في اسطنبول حيث تستطيعون انشاء برنامج سياحي لمدة تتراوح من 10 أيام إلى 12 يوم في اسطنبول لوحدها .

اختر طريقة التواصل التي تفضلها
00902122225811

مكتب اسطنبول و بورصة
00905051108006
00905315159888

مكتب طرابزون و أوردو
00905351021155
00905351021150

هناك تعليق واحد:

  1. عبد الله القحطاني22‏/02‏/2016، 6:15:00 م

    موضوع رائع جدا يستحق المشاهدة

    ردحذف